الأحد، 30 سبتمبر، 2012

لا ( أرامكس ) بعد اليوم



معاناة بمعنى الكلمة هذه الشركة الفاشلة ، ليس عن سمع او قراءة بل عن تجربة شخصية انتهت بالفشل الذريع و عن مشاهدة لواقع الشركة من الداخل ايضا ، انتهت هذه التجربة الى قرار واحد ( لا تعامل مع شركة ارامكس او اى شركة ترسل مبيعاتها عن طريق ارامكس و لن استخدم ارامكس مرة اخرى لارسال اى طرد )
هذه الشركة لا تملك الحد الادنى من مقومات النجاح و لا تحترم مستخدميها  ليس لها فى سوق شركات الشحن سوى الدعاية الضخمة و الشو الذى تصوره للناس ، شغل تسويق لانفسهم فقط و اتمنى ان تغير نشاطها من شركة شحن الى شركة دعاية و اعلان .
و اكاد اجزم ان نسبة لا تقل عن 80% من مشتريات الناس عن طريق اى شركة تشحن بأرامكس ما راح توصل ابدا لمستلميها .
و دون الخوض فى التفاصيل و باختصار قدر الامكان،،، بعد مراسلات عدة مع الموقع الذى تم منه الشراء و مراسلات و اتصالات اكثر منها بشركة ارامكس يرد على موظف الشركة بكل برود ( روح استلمها من المستودعات ) يقصد مستودع الشركة الرئيسى ، المسافة بينى و بين المستودع بالسيارة و الطريق فاضى حوالى 1.30 ساعة ذهابا و ايابا ، و المستودع اللى يتكلم عنه الموظف المحترم فى حى السلى بالرياض و الطريق كله حفر و تكسير حاليا ، ناهيك عن كلمة مستودع و لك ان تتخيل فانت هناك سوف تبحث عن ابرة فى وسط جبل من القش .
و من اهم مميزات الشركة هو الاهمال التام و غياب النظام و الترتيب للطرود الواردة لانى دخلت داخل المستودعات و شفت بعينى كيف يبحثون عن الطرد الخاص بى فهم لا يعرفون اصلا اين يجب ان يكون ، و للعلم لم اكن انا وحدى الموجود بل كان هناك حوالى 100 شخص فى طوابير و مشاحنات و مشادات و كلهم نفس المشكلة و كان يوما ( اقصد يومين لانى رحت مرتين ) عصيبا جدا ، و انتهت الحكاية بخناقة و تركت المستودع دون استلام الارسالية .
بعدها راسلت ادارة الشركة ، اوضح لهم استيائى و اطلب منهم تحديد موعد الاستلام بالضبط بل و يلزم عليهم التوصيل لحد الباب و ليس كما يحدث يرمون فلوس الناس بمستودعاتهم و انت تروح تدور عليها .
فما كان من الشركة الا ان ارسلت لى الايميل التالى و هو فى حد ذاته مصيبة تخلينى لا اتعامل مع هذه الشركة ابدا مرة اخرى
Dear Valued Customer,
Thank you for choosing Aramex as your transportation partner.
The Saudi Customs Authority has recently notified us that all courier shipments containing non-documents shall undergo customs inspection upon arrival at Saudi airport.  While Aramex shall continue providing its clearance services, we are unable to provide a specific time frame as to the duration of the clearance period, which may exceed five working days. Aramex therefore encourages all its customers who require speedy clearance to collect their shipments’ documents for self-clearance at the Aramex Sulaay office.
Should you need further assistance,please don’t hesitate to contact us on  920027447.
Best Regards,
Aramex Shop&Ship Team
الرسالة دى فيها نقاط كده عايزة توضيح :
* اولا الشركة تختلق الاعذار لنفسها و تبرر التأخير 
* ثانيا هم اساسا مش عارفين يشتغلوا عشان كده ميقدرش يحددلك موعد معين للتسليم ، ده كلامهم هم بلسانهم مش كلامى .
* ثالثا و ده الاهم ان الشحنة الخاصة بى لم تمر بمطار اصلا من الاساس لانها داخل الرياض ، و الله شر البلية ما يضحك .

بس بصراحة احلى شئ عجبنى فى التجربة الزبالة دى انى ما خسرت و لا ريال واحد ، لأن الدفع كان عن الاستلام . الله يكون فى عون اللى بيسددو بالفيزا او الماستركارد مقدما ، ده هيتذل ذل ، لانه هيبقى مضطر يروح كل يوم و لا يومين لحد ما يلاقى حاجته ... فى المستودعات ،،، ههههههههههههه

ليست هناك تعليقات: