الخميس، 11 أغسطس 2011

ما الذى يريده المصريون من مصر ؟

هذا إن كانوا مصريون من الأساس فى حين أن كل الشواهد تدل على حب النفس و إعلائها على المصلحة العامة و تقديم المصلحة الشخصية على وطن بأكمله و أصبح المبدأ السائد [ أنا و من بعدى الطوفان ]
هل هذا ما نريده لبلدنا ؟
و للأسف الشديد أن كل وسائل الإعلام متواطئة كما كانت من قبل و على الدوام فهى دوما كما عهدتها دائما و أبدا مع الرائجة أيا كانت. فالآن تعلى من الثورة إلى عنان السماء و كأنها آلهة جديدة لفراعنة النيل. وفى نفس الوقت تتغاضى عمدا بل تعمى أبصارها و أبصار مشاهديها عن كل ما خلفت الثورة من ظلال مظلمة و كئيبة على مصر و المصريين.
كيف لى أن أصدق أن الثورة نجحت عندما أرى شابا يمشي بالشارع نصف عار يحمل سيفا و يرفع صوته [ مفيش حكومة...أنا الحكومة ] مهددا البسطاء المسالمين بالشارع.
كيف لى أن أرى أنه كما يدعى إعلان كوكاكولا أن بكره أحلى و أنا أرى شارع رمسيس مغلق من كلا الجانبين من الباعة الجائلين الذين لم يتركوا من الشارع سوى حارة واحدة تمرر سيارة واحدة فقط و عندما تأتى قوة من شرطة البلدية و الشرطة العسكرية لتفريقهم و فتح الشارع يعتدون عليهم بالضرب و يصيبون عميد شرطة وسط هتافات على غرار الثورة الغراء [ مش هنمشى...الشرطة تمشى ]
كيف لى أن أرى خيرا قادما فى بلد يفقد النظام ليتحول إلى الهمجية بل و يتمشك شعبه بترسيخ الهمجية و العشوائية بل و يرغبها راضيا و متفاخرا بالثورة و ما قدمته له من الفوضى الغير خلاقة على عكس ما يدعون.
حسبنا الله و نعم الوكيل...والله لن ينصلح الحال بثورة.. لن ينصلح حالنا و لا بلدنا إلا إن أصلحنا من أنفسنا و ضمائرنا. والله المستعان.
Published with Blogger-droid v1.7.4

الثلاثاء، 9 أغسطس 2011

سؤال مش لاقيله جواب

من هم كلهم خالد سعيد ؟
من هم و من ممولهم و كيف تفسر إن كل ريفرش للبيج يديك 2000 واحد زيادة فى البيج
Published with Blogger-droid v1.7.4

الاثنين، 1 أغسطس 2011

لا أدرى هل؟ أم؟

هل فعلا كما يدعى الجميع, مصر أولا أم أنها آخر ما يفكر فيه المصريون الآن. فعندما وصلت الى مصر منذ أيام قليلة. أحسست بشئ من الخراب. معظم الكبارى مظلمة و مخيفة ولم تكن كذلك من قبل كما لاحظت غيابا أمنيا غريبا غير مبرر لم أرى سيارات دوريات الشرطة التى كانت تجوب تلشوارع ليل نهار. . يبدو أن جهاز الداخلية فى مصر قد عقد العزم على تأديب المصريين على ثورتهم. لا أدرى ربما.
Published with Blogger-droid v1.7.4