الأربعاء، 14 مايو، 2008

تحذير هام لمرضى السكر و راغبى الرشاقة








بسم الله الرحمن الرحيم



مما لا شك فيه أن أول ما يفكر به مريض السكر أوأصحاب الوزن الزائد أو الراغبين فى الرشاقة هو تقليل استهلاكهم من السكريات بأى شكل من الاشكال و بالتأكيد ينصحهم بذلك الكثيرمن الأطباء ان لم يكن كلهم



وربما يقوم المريض من تلقاء نفسه أو بنصيحة طبيبه المعالج بتناول ال ASPARTAM



وهو الاسم العلمى لأى منتج من منتجات سكر الريجيم المعروفة والمتداولة بالأسواق



مثل : دايت سويت , كاندريل ,... وغيرها الكثير.



كما أن هذه المادة موجودة فى كل المشروبات المكتوب عليها ( دايت , أو خالى من السكر).و ربما يؤكد الكثيرون أن هذه المادة آمنة بنسبة 100% وربما يقسمون على ذلك, و يأكدونه كما تقسم عليه منظمة الصحة والأغذية العالمية



وهذا للأسف الشديد مغالطة واضحة وصريحةبل ومنافية تماما لأخلاق المهنة السامية وأهدافها والتى بدأت فى الوقت الراهن يتدخل فيها البيزنس ومصالح شركات الانتاج العالمية



تكمن مصيبة التسمم بال Aspartam فى عدة أشياء أهمها أنه نسبة100% من الأطباء يعجزون عن تشخيصه أو تحديد



اذا ما كان سببا فى الأعراض من عدمه .ثانيا حدة الأعراض التى قد تظهر فجأة متتالية أو مجتمعة والتى قد تصل الى حد الوفاة . وقد تم بعد دراسات مطولة حصر هذه الأعراض فى 92 عرض جانبى لن يتسنى لى الوقت لسردها جميعا ولكن سأقوم بذكر ما تسعفنى به ذاكرتى:



1-تنميل بأطراف اليدين والقدمين نتيجه الالتهاب الحاد بالأعصاب



2-تصلب فى الشرايين والأوردة و زيادة أحتمالية حدوث الجلطة الدموية



3-زيادة التعظم بمفصل الكوع يؤدى الى التصاق عظام الكوع والتيبس



وعدم القدرة على تحريكه



4- تعب مستمر وارهاق بدنى و ذهنى


5-أرق متواصل و صعوبة فى النوم


6- فقدان الذاكرة


7- اكتئاب و انطواء و أعراض لأمراض نفسية


8- بقع سوداء ووميض بالعينين كافى لاخلال التوازن و السقوط


9- مشاكل متعددة بالرؤية قد تصل الى فقدان البصر


10- ظهور فقاعات مائية أسفل القدم مما يجعل المشى مستحيلا


11- طنين بالأذن ودوار


12- التعجيل و زيادة نسبة الاصابة بسرطان البروستاتا لدى الرجال فى


سن مبكرة عند40 سنة و المفترض انها تظهر بعد الستين


رسالتى الى كل من يقرأ هذا المقال المساهمة فى نشره أو على أقل تقدير


تحذير أقاربه والمحيطين به


ليست هناك تعليقات: