الأحد، 16 مارس، 2008

النادى الأهلى المصرى...الحزب الوطنى الديموقراطى



بسم الله الرحمن الرحيم




النادى الأهلى العظيم..النادى الذى حير النقاد وألهب حماس الجماهير.. واستفحل وتوغل فى قلوب محبيه حتى أنه يكاد يصل عدد مشجعيه الى 90 بالمئة من اجمالى عدد مشجعى كرة القدم فى مصر..ناهيك عن انجازاته المحلية والقارية والعالمية..لن أطيل عليكم بالتقديم فهو غنى عن التعريف وسأدخل بالموضوع مباشرة.


بعد مباراة الأمس بين النادى الأهلى ونادى الزمالك والتى انتهت بفوز مستحق للأهلى بهدفين دون رد ,جلست أتأمل أحوال النادى العريق وأحسست أن الأهلى يشبه كثيرا الحزب الوطنى الديمقراطى مع وجود فروق , فقررت أن أرصد أوجه الشبه وأوجه الاختلاف بين الفريقين ..عفوا أقصد بين النادى والحزب..فوجدت أنها كالآتى:


أولا:أوجه التشابه:


1-الأهلى والحزب هما الأطول حكما كل فى مجاله


2-الاثنان يفوزان دائما


3-الاثنان يحصدان المال والشهرة


4-الاثنان يقمعان منافسيهما ويعلموهما الأدب


5-الاثنان يلعبان لعبتهما المفضلة


6-الفريقان تحكمهما أسرة واحدة


7-الفريقان حريصان على جلب السعادة دائما


ثانيا:أوجه الاختلاف:فهى شرح واف لما سبق :


1-الأهلى الأكثر فوزا بالدورى والكأس ومنها الكثير مرات متتالية وبذلك يكون الحاكم والمتوج على رأس كافة الفرق المصرية..أما التانى فهو حسنى الذى أصبح له 27 سنة فى الرئاسة..ومازال


2-الأهلى يفوز دائما بالجهد والجد وعرق اللاعبين وأدائهم المميز..والوطنى يفوز دائما بالتزويروغلق لجان الانتخاب أمام المعارضة والاخوان المسلمين وبعدالفبركة يشترى المستقلين ليضمن الأغلبية الساحقة وال..(( موااافقة ))


3-الأهلى يحقق المال والشهرة بكثرة الحصول على البطولات والتمثيل الدولى والقارى المشرف..الوطنى يحقق المال من بيع البلد قطعة قطعة ومن رفع الاسعارالى أعلى المعدلات فى ظل مناخ الاحتكار حتى أصبحت السلعة المحلية الانتاج تباع للمستهلك بنفس سعر المنتج المماثل فى دول الخليج مثلا مع عدم وجود أدنى وجه للمقارنة بين مصر ودول الخليج من حيث متوسط دخل الفرد.


4-الأهلى يؤدب منافسيه بالأداء القوى الرائع داخل البساط الأخضر..الوطنى يقمع الشعب والمنافسين من اخوان والمعارضة بالداخلية ومعتقلاتها وتعذيبها ومنع الاخوان من الترشيح ..وحملات الاعتقالات الموسعة ضدهم .. وغيرها من الامثلة الكثير.


5-لعبة الأهلى المفضلة هى كرة القدم..الوطنى لعبته الشعب الكادح المطحون المقهور.


6-الأهلى تحكمه أسرة واحدة هى أسرة مجلس الادارة الواعى الناجح المتماسك الحريص على مصلحة الفريق ونجاحه .. والوطنى يحكمه حسنى مبارك الاب وجمال مبارك العريس بسياساته وبزنسه الجامد وماما سوزان بمشاريعها الجامدة جدا والمودرن خالص


7-الأهلى حريص على جلب السعادة لجمهوره العريض..الوطنى حريص على جلب السعادة لنفسه فقط وجلب التعاسة والفقر والشقاء لزمرة الفقراء بل ويعمل على استيراد المزيد منها للشعب عن طريق خصخصة كل ما هو قابل أوغير قابل للخصخصة حتى الزبالة خصخصوها.


و أخيرا وليس آخرا, لكم منى التحية ,وسلام من الله عليكم ورحمته وبركاته.


هناك تعليقان (2):

dr.drsh89 يقول...

الكلام كله سليم
والاختلاف اكبر من التشابه وان كان هناك
ملحوظات في استغلال الاهلى في شراء اللاعبين

Dr.AHMED SAID يقول...

أخى الكريم .. شكرا لمشاركتك .. ولكنى لم أفهم ما تقصد بالضبط فكلامك مقتضب بشدة.