الثلاثاء، 5 أغسطس 2008

موقع YouTube يطرد أشهر مدون مصرى


أكد المدون المصري الشهير وائل عباس ، الذي عرف بنشاطه الحقوقي الذي جلب له جائزة دولية منحت له من قبل المركز الدولي للصحفيين ، أن You Tube ألغى حسابه بسبب شكاوى من كون الأفلام التي يبثها بواسطته "غير ملائمة."
وقال المدوّن ، المعروف بمراقبته لانتهاكات حقوق المحتجزين وممارسة التعذيب عليهم، لموقع CNN إن الأفلام التي كان يتضمنها حسابه على الموقع الشهير تناهز المائة وأنها تتضمن صورا للتعذيب وعنف الشرطة والمظاهرات والاعتصامات والإضرابات وانتهاكات معايير الانتخابات ، تعد كل المواد التي كان يبثها موجودة على الموقع.
وأوضح أنّ You Tube أرسل له بريدا إلكترونيا يخبره فيه بقرار إلغاء حسابه ، مشيرا إلي أن الموقع لم يطلب منه سحب هذه المواد ، فقد أخبروه أن حسابه لا يعمل .
وتشير لائحة سياسة الموقع إلى أنّ العنف "التصويري أو المجاني" غير مسموح به ويمكن أن يؤدي ذلك إلى إلغاء حساب من ينشر مثل هذه المواد وسحبها من الموقع.
وقال المتحدث إنّ الموقع يمنع "المضامين غير الملائمة "ومجموعتنا تفعّل سياستها حيث أنّه بإمكان المستخدمين أن يؤشّروا على المواد التي يرونها غير ملائمة ومن ثمّ نطّلع عليها ثمّ نقوم بحذفها في حال تأكدنا من ذلك، ونلغي حساب من يقف وراءها إذا كرر ذلك في غضون دقائق."
واعترف عباس بأنّ بعضا مما نشره على الموقع يمكن أن يكون "تصويريا" غير أنّه أوضح أنّه من المهمّ أيضا إظهار صور قوية للفت النظر إلى مسائل انتهاكات حقوق الإنسان للتأثير في الرأي العام.
وربط عباس أهمية هذه المواد "التصويرية" والأفلام التي انتشرت عام 2004 وأظهرت العنف في سجن ابوغريب بالعراق وما أثارته من غضب في العالم.
وأضاف "نحن نعمل على لفت انتباه الناس إلى شيء كان يعدّ ممنوعا، شيء لم تتمّ مناقشته من قبل وهو عنف الشرطة والتعذيب داخل مراكز الأمن."
ويدير عباس، 33 عاما، واحدا من أشهر المدونات المصرية على الانترنت misrdigital.com وتعود شهرته في جزء مهم منه لنشر عنف الشرطة.
جدير بالذكر أن المدون وائل عباس هو من نشر الفيديو الشهير الذي ظهر فيه رجال شرطة يغتصبون سائق الميكروباص " عماد الكبير "، وهو ما شكّل لاحقا دليل إدانة ضدّهم وسجنهم ثلاثة أعوام.
واعتبر عباس أنّه يعيش في حالة صدمة بسبب قرار You Tube لأنّ كل الأشرطة التي جمعها على مدى سنوات ضاعت الآن وأنّه يفكّر في تنظيم حملة ضدّ الموقع.
وقال "لقد اعتقدنا أنّ You Tube حليفنا لاسيما مع مساعدته في نقل حقيقة ما يجري في بورما...ولكن مع ما فعلوه الآن، لا يبدو أنّ الأمر بقي على حاله."
وأضاف أنّ له مشكلة أيضا على موقع Yahoo الذي ألغى حسابين له، بعد أن اتهمه بكونه يرسل بريدا طفيليا.
عكس السير
و فى رأيى السخصى بل فى قناعتى أن عصر الانترنت أوشك على الفساد مثله مثل أى قطاع أو مجال من مجالات الحياة
للأمانة منقول عن موقع http://www.csc-sy.net/

هناك تعليقان (2):

☼♫♪ عمــاد الدين يــوسف ☼♫♪ يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم
اشكرك على مجهوداتك الثمينه وليس بغريب على صوت الحق الذي يكشف زيف الاكاذيب ان يخرس ، و وائل مش هيكون اول ولا آخر واحد وبكره يوقفو كل المدونات لانها مش على هواهم
الى الامام اخي الفاضل وادعوك لزيارة مدونة العبد لله وإبداء رأيك الشيق فيها
اخوك / المحرر الصحفي : عماد الدين يوسف
http://2lbgare2.blogspot.com/

مخبر قمل دولة يقول...

بس هو لسه بيحط فيديوهات
دا حتى لسه حاطط فيديو من كام يوم عن رسالة من مواطنة امريكيه لمبارك
شغال يعني